top of page
  • صورة الكاتبRace Arabia

سباق طويق الجبلي يعود بنسخته الثالثة! تحدي الصعاب و إحتفال بالانجازات

تاريخ التحديث: ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٣

11 نوفمبر 2023 عادت النسخة الثالثة من سباق طويق الجبلي مجدداً بقوة ملحوظة، تجسّدت فيها القوة التي ترمز لها جبال طويق، مستلهمة من رؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان. فقد تجاوز السباق كل التوقعات، مشعلاً حماسًا وإثارة بين أكثر من 993 متسابق بكل حماس.



تردد صدى وحماسة المشاركين المكان و طغت روحهم أجواء منطقة الفعالية، و شهد السباق مشاركة متنوعة واستغلوا الفرصة لتحدي أنفسهم عبر ثلاث مسارات: درب الوادي بطول 10 كيلومتر، المعروف بمساره المستوي والبسيط إلى حد ما؛ درب المنجور بطول 20 كيلومتر، الذي يشهد ارتفاعًا بسيطًا؛ ودرب الترا العارض الشاق بطول 50 كيلومتر، المعروف بصعوبته بسبب ارتفاعاته الشديدة. إذ إنَّ بلغت نسبة المشاركة في درب الـ10كم 53.7%، و34.8% في درب الـ20 كم، و11.4% في درب الـ50 كم الصعب.



64 جنسية مختلفة، جعلوا سباق طويق الجبلي حدث رياضي دولي حقيقي. هذا التنوع لم يُغنِ عن الخبرة السباقية للمشاركين فحسب، بل ساهم أيضًا في انتشار سمعة سباق طويق الجبلي كوجهة رائدة لعشاق الجري في الطبيعة الذين يسعون إلى التحدي و تجربة رياضية ثقافية.



سباق طويق الجبلي 2023 كان أكثر من تجمّع عالمي للعدائين الفرديين, إنها احتفالية بروح المجتمع مع مشاركة 46 نادي رياضي. هذه الأندية تمثل خلفيات متنوعة وبرامج تدريب مختلفة، أضافت طبقة ديناميكية من التآخي وروح الفريق إلى الحدث.

وبعيدًا عن التنافس الرياضي، خلقت هذه الأندية الرياضية جوًا حيويًا وداعمًا، سواء داخل المضمار أو خارجه. تميزت الاحتفالات بعد السباق بتبادل الحكايات وتسليط الضوء على الرحلة المشتركة وإنجازات كل نادي.




نتائج المراكز الأولى من كل فئة كانت إنجازات استثنائية وهي كالتالي:


درب الوادي 10 كم


فئة النساء:

المركز الأول - جيدري ماليناوسكايت

المركز الثاني - سارة العبد اللطيف

المركز الثالث - سفانة عاصم


فئة رجال:

المركز الأول - مانع العتيبي

المركز الثاني - علي السادة

المركز الثالث - باهي الكاشف





درب المنجور 20 كم


فئة النساء:

المركز الأول - جوليان سونيفيلد

المركز الثاني - نتالي كوشيت

المركز الثالث - أليشيا تالي


فئة الرجال:

المركز الأول - أحمد يوسف

المركز الثاني - بيت سوارت

المركز الثالث - كونور باراسفورد



درب الترا العارض 50 كم


فئة نساء:

المركز الأول - روزين واتسون

المركز الثاني - جولي تورا

المركز الثالث - ستيفانيا دي سانتو


فئة الرجال:

المركز الأول - سامي السعيدي

المركز الثاني - عبدالله الثاني

المركز الثالث - علي الهاجري






نتوجه بخالص شكرنا إلى شركاء النجاح - منافع الشريك الرسمي في تقديم الجوائز الثلاثة الأولى، وأدفستو الشريك الرسمي في تقديم جوائز الفئات العمرية، مؤسسة درب، المراعي، ليتل سيزر، جرينز، وقهوة عنبر - على دعمهم الذي لايقدر بثمن ومساهماتهم التي لعبت دورًا أساسيًا في جعل هذا السباق ناجحًا. نقدّر بعمق التزامهم وشراكتهم.




شُحِنَت منطقة الحدث بعد السباق بإيقاع الموسيقى السعودية والأجواء المذهلة بفضل حماس المشاركين ومشجعيهم.


سباق طويق الجبلي سيعود بالمزيد في العام القادم بمسافات جديدة وإنجازات أكبر. انضموا إلينا في رحلتنا الصامدة بروح الإنجازات المشتركة. و نتطلع بشغف لاستقبالكم في العام المقبل باذن الله!





٥ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page