top of page
بحث

سباق درب العلا 2024: الجري عبر الزمن في دروب العصور القديمة


مرحبًا بعشاق الطبيعة و الآثار! كشف سباق درب العلا 2024 سحره على دروب العصور القديمة في العلا من خلال الجري، و خلق تجربة لا تُنسى للمشاركين والمتفرجين على حد سواء. و في هذه المقالة سننقل لكم جزء بسيط من هذا الحدث الاستثنائي الذي أُقيم في 11 و12 يناير.




افتخر سباق درب العلا 2024 باستقبال المشاركين من 62 جنسية مختلفة، كدليل على جاذبية الحدث على مستوى العالم. أضافت الخلفيات والثقافات المتنوعة نكهة فريدة إلى السباق، خلقت جوًا من الوحدة والشغف المشترك تجاه رياضة الجري في الطبيعة.





تجربة لا تُنسى للمشاركين والمتفرجين على حد سواء في قلب البلدة القديمة. حيث بدأ الحماس من اليوم الأول في توزيع أرقام السباق الخميس الموافق 11 يناير، والذي زاد جموع المتسابقين اثارة.  كما انطلق بنفس اليوم سباق الأطفال، بمسافة 1.6 كيلومتر في تمام الساعة 4:40 مساءً لإضافة لمسة من الإثارة لأصغر مشاركينا. تلتها رحلة سباق الغروب، رحلة ساحرة على مسافة 3 كيلومترات في تمام الساعة 5:20 مساء, و لعب تداخل غروب الشمس مع المناظر الطبيعية في العلا دورًا في جعل سباق الغروب تجربة لا تُنسى.


صدى الهتافات تعالى في البلدة القديمة من الجمهور المشجع على جانبي الطريق امتدادً لخط النهاية،الذي أضاف دفعة إضافية للمشاركين، محولًا البلدة بأكملها إلى احتفالية مهرجانية لروح رياضة الجري في الطبيعة.



صاحبت منطقة الفعاليات العديد من الأنشطة التروحية،عروض الرقصة السعودية, ومجموعة لذيذة من المأكولات والمشروبات. كما نشكر رعاة الفعالية - كودو(الذين قدموا وجبات مجانية)، ونوفا (الراعي الرسمي للمياه المقدة في السباق), و أيضا مقدمي خدمات الطعام و الشراب, أوت اوف لاين، مونشيل، والجمل الوردي. بالإضافة الى الحوارات التمي تم اقامتها في منطقة الفعالية التي كان للمشاركين والحاضرين فرصة للتفاعل معها حيث تقدم الخبير ريتشارد ماكليلان  بتقديم نصائح مختلفة مفيدة عن السباقات الجبلية وتبادل الآراء والمعرفة حول رياضة الجري الجبلي و كيفية الاستعداد له بشكل صحيح. اختتم اليوم الأول بنجاح، وبلغ ذروته في نهاية اليوم بتقديم النبذة التعريفية عن السباق. تم تقديمه باللغتين العربية والإنجليزية لإيضاح جميع الجوانب المهمة وتسليط الضوء على قوانين السباق.



في يوم 12 يناير المنتظر! كشف السباق عن أربع مسارات مختلفة؛ درب شرعان 100كم, درب الحجر 50كم, درب جبل الفيل 20كم, و درب واحة العلا 10كم، كلٌ منهم قدم تحدياته ومناظره الخلابة الفريدة. لم يكتف المشاركون بالتغلب على التضاريس الحابسة للانفاس فقط، بل شهدوا أيضًا جمال معالم العلا، حيث مروا بجوار صخرة الفيل الأيقونية، والحِجر التاريخي، وواحة العلا الهادئة، والجبال الخلابة. لم تقدم المسارات تحديات فقط لقدراتهم البدنية، بل قدمت أيضًا عرضًا بصريًا من جمال العلا الطبيعي.


هتافات الجماهير  الذين اصطفوا على طول مسار السباق كان صداه يتردد على مدار البلدة القديمة. وقد أضاف تشجيعهم دفعة معنوية إضافية للمشاركين، حيث حول تشجيعهم المدينة بأكملها إلى احتفال بروح الجري.


مع تحقيق المشاركين للانتصار على المسارات، كانت الميداليات بانتظارهم عند خط النهاية، رمزًا لانتصارهم على التضاريس الصعبةبالإضافة إلى الدروع والجوائز النقدية تكريمًا للمراكز الثلاثة من فئة العموم للرجال و النساء.


الفائزون:


سباق الأطفال


  • أولاد: المركز الأول - فارس المصبحين, المركز الثاني - كونور اكليس, المركز الثالث - ثيو روستير.

  • بنات: المركز الأول - صوفيا كلوتون, المركز الثاني - زاندري دو بليسيس, المركز الثالث - فيكتوريا فوكسا.



درب شرعان 100كم


  • رجال: المركز الأول - راشد المرابطي, المركز الثاني - سامي السعيدي, المركز الثالث - سلامه الأقرع.

  • نساء: المركز الأول - عزيزة العمراني, المركز الثاني - فاطمة حسين, المركز الثالث - روزين واستون.



درب الحجر 50كم


  • رجال: المركز الأول - ميكائيل جاسك, المركز الثاني - صالح السعيدي, المركز الثالث - أحمد صابر.


  • نساء: المركز الأول - كارس براون, المركز الثاني - كاثرين نيف, المركز الثالث - كريستين براونفيلد.



درب جبل الفيل 20كم


  • رجال: المركز الأول - كاتب عليالبا, المركز الثاني - سيمون دوتون, المركز الثالث - سلامة المصيبيحي.

  • سيدات: المركز الأول - كارلا بريجيجويرو دومينجي, المركز الثاني - ميعاد بركة, المركز الثالث - كريستين هافينجا.



درب واحة العلا 10كم


  • رجال: المركز الأول - ثامر العزيبي, المركز الثاني - أمين كروسيما, المركز الثالث - كادوشا محساس.

  • سيدات: المركز الأول - سارة العبداللطيف, المركز الثاني - سالي هارت, المركز الثالث- سارة هاو.




نمد إعتزازنا الكبير للهيئة الملكية لمحافظة العلا على إتاحة هذه الفرصة الرائعة للمرة الثانية على التوالي. ونرفع تحية خاصة لرعاتنا - لحظات العلا, بنك ساب, جينيسيس، ومياه نوفا - على دعمهم اللافت لجعل هذا الحدث ممكنًا.



سباق درب العلا 2024 لم يكن مجرد سباق، بل كان احتفالًا بالوحدة والتنوع وروح رياضة الجري في الطبيعة الجميلة التي انعكست بشكل لافت على جميع المتسابقين المشاركين جميع أنحاء العالم، نتطلع إلى سباقات مثيرة أكثر في المستقبل. حتى ذلك الحين، استمروا في إبقاء الروح حية والدروب حية!



٩ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page