top of page
بحث

ركضة قرقيعان 2024 دمج مابين الرياضة, الثقافة, و المجتمع



17 أبريل 2024، في ليالي رمضان الروحانية والطقس المثالي لوادي وبير، سررنا باستقبال أكثر من 400 مشارك من جميع الأعمار، ذكوراً وإناثاً، في النسخة الأولى من ركضة قرقيعان. هذا الحدث مزج بين الرياضة والتقاليد، و هدف إلى تعزيز الوعي بممارسة الرياضة خلال شهر رمضان المبارك مع إضافة الشعور بالمرح والانجاز.


القرقيعان: احتفال تقليدي في العديد من البلدان العربية، وبشكل خاص في منطقة الخليج، يحمل أهمية في ثقافتنا. حيث يقام في منتصف شهر رمضان المبارك. و يهدف إلى عدة نقاط ، مثل تعزيز الروابط المجتمعية، والحفاظ على التراث الثقافي، وتجسيد روح الكرم. خلال القرقيعان، يجتمع الجيران لتبادل التحيات، ومشاركة الحلويات، والمشاركة في تفاعلات مفرحة، مما يعزز الروابط الاجتماعية ويكرم التقاليد الثقافية. بالنسبة للأطفال، يمثل قرقيعان وقتاً من الحماس، والمرح، والبراءة، خلق ذكريات غالية يحملونها معهم. من خلال دمج عناصر قرقيعان في سباقنا، نهدف إلى إضفاء طاقة احتفالية على الحدث مع تعزيز قيم المجتمع، والكرم، وتقدير الثقافة.




كان خط البداية عرضاً حيوياً للأزياء التقليدية. بدأنا بركضة الأطفال 1KM، حيث اندفع المشاركون الصغار بحماس عبر المسار. في منتصف الطريق، طرق الأطفال بحماس على الباب، يطلبون الحلويات، هذه الحركة التقليدية الممتعة التي تعكس روح القرقيعان، مضيفة لمسة إلى الأجواء الفرائحية. وأخيراً، عند خط النهاية، تم استقبالهم بميداليات مستحقة، مما جعلتهم يشعرون كأبطال حقيقيين.





بعد ركضة الأطفال، شارك الكبار في الركضة لمسافة 3KM، محتضنين الأسلوب التقليدي بحماس. و عند عبور خط النهاية، تم منح كل مشارك ميدالية، ترمز إلى إنجازهم والتزامهم بالنشاط خلال هذا الشهر الفضيل.




كانت منطقة الفعالية مليئة بالإثارة حيث تنافس المشاركون في ألعاب الطاولة وألعاب الورق، مضيفين حماسة إلى الأجواء. ملأت الأهازيج التقليدية أرجاء المكان، معززةً بذلك شعورتلاحم المجتمع والفرح.








نتقدم بجزيل الشكر لرعاتنا، الذين جعلوا هذا الحدث ممكناً. قدمت القرية النجدية وجبات خفيفة تقليدية لذيذة، بينما أضافت شركة المراعي لمسة خاصة بوجباتها الخفيفة والمرطبات الشهية. أظهرت كسوة مبادرة ملحوظة من خلال جمع الملابس الزائدة للمحتاجين، موزعة السعادة والدفء داخل المجتمع.











بالإضافة إلى ذلك، نعبر عن تقديرنا الصادق لشركائنا: الهيئة الملكية لمدينة الرياض، وزارة الرياضة، والاتحاد السعودي للرياضة للجميع. كان تعاونهم ودعمهم لا غنى عنه في إحياء هذه الفعالية.



نتطلع إلى خلق تجارب أكثر إمتاعاً في المستقبل. بدعمكم المستمر، نحن واثقون من أن فعالياتنا ستتجاوز التوقعات وتجلب الفرح لجميع المشاركين, انعكاساً على نجاح ركضة قرقيعان 2024.




مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Comments


bottom of page