top of page
بحث
  • صورة الكاتبRace Arabia

انطلاق النسخة الأولى من دواثلون المملكة من أجل الوطن


سباق دواثلون المملكة 2023 المقام في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بتسجيل أكثر من 650 متسابق بمختلف الأعمار و الجنسيات ابتداءا من عمر الثمان سنوات فما فوق, و يتميز السباق بدمج الجري مع الدراجة و المرور بمعالم الاسطبل و الاستمتاع بالمناظرالخلابة. كان على مدار يومين متتاليين 22 و 23 سبتمبر يتضمنها فعاليات مختلفة و ركضة اليوم الوطني.







انطلق 535 مشاركًا في السباق، مما أكد شعبية الحدث واستعداد الأفراد للمشاركة في سباق التحدي خلال عطلة اليوم الوطني. تنوع المشاركين، بما في ذلك الرياضيين المحترفين وأولئك الذين يشاركون للمرة الأولى في دواثلون، أضاف جاذبية إلى الحدث.






تضمن السباق ثلاث أنواع مختلفة من المنافسات

1. السبرنت دواثلون, وكان ابتداء بالجري لمسافة 5 كيلومتر و من ثم الدراجة لمسافة 20 كيلومتر ورجوعاَ للجري لمسافة 2.5 كيلومتر,




2. دواثلون الأطفال للفئة العمرية 11 الي 14 سنة , ابتداءا بالجري لمسافة 2 كيلومتر و من ثم الدراجة لمسافة 8 كيلومتر بكل تحدي وقوة و العودة للجري مرة أخرى لمسافة 600 متر وصولا لخط النهاية بنجاح.





3.دواثلون الأطفال للفئة العمرية 8 الى 10, سنوات ابتداء بالجري لمسافة 1 كيلومتر و من ثم الدراجة مسافة 4 كيلومتر والجري مرة أخرى وصولاَ لخط النهاية بمسافة 500 متر





4. ركضة اليوم الوطني,اصطحب السباق فعاليات عديدة في فترة المساء بمناسبة اليوم الوطني ومن ضمنها ركضة اليوم الوطني لمسافة 3 كيلومتر لجميع أفراد الأسرة بمختلف الأعمار, و كان في استقبال المشاركين عند خط البداية والنهاية الخيول العربية.



بالإضافة إلى الفعاليات, الأهازيج, العرضة السعودية ,الفود ترك والاستمتاع بالأجواء العائلية الوطنية وحصل الجميع على ميداليات انجاز السباق لأن الجميع فائز في هذه الركضة الوطنية.




توج سباق دواثلون المملكة الحاصلين على المراكز الأولى من كل منافسة و هم كالتالي:


سبرنت دواثلون

فئة النساء

1. ريبيكا كونكانون - المملكة المتحدة

2. سوفي كيركبي - المملكة المتحدة

3. سارة المدحي - السعودية


فئة الرجال

1. عبدالرحمن همتا - مالي يليه

2. أحمد القحطاني - السعودية

3. مايكل اوندريج - صربيا




دواثلون الأطفال (11-14)


فئة الأولاد

1. عبدالعزيز - من السعودية

2. ماثيو دولان - المملكة المتحدة

3. عمر المعسراني - سوريا


فئة البنات

1. سيرين سكوت - المملكة المتحدة

2. جودي عماد - سوريا

3. آلاء العشبان - السعودية






دواثلون الأطفال (8-10)


فئة البنات

1. بوهدانا بونومارينكو - السويد

2. لين با يونس - السعودية

3. ديم العشبان - السعودية


فئة الأولاد

1. مارك دولان - الولايات المتحدة

2. هانس كارلسن - المملكة المتحدة

3. هينري كومنغ - المملكة المتحدة





الرياضيين أظهروا روحاً رياضية عالية، مما جعلهم يستحقون التقدير الذي نالوه بجدارة.





اجواء السباق خلال عطلة اليوم الوطني كانت أكثر من رائعة. العائلات والأصدقاء والمشجعون اصطفوا على جانب الطريق، يشجعون المتسابقين بحماس. تخللت الاجواء الى العروض الثقافية وأكشاك الطعام والموسيقى الحية، مما خلق تجربة لاتنسى لجميع الحاضرين. كانت روح الأخوة والوحدة بين المشاركين واضحة، حيث كان المتنافسون في كثير من الأحيان يشجعون بعضهم البعض خلال السباق.





وفي الختام، نتوجه بالشكر لجميع الرعاة و شركاء النجاح على مساهمتهم في دواثلون المملكة في نسخته الأولى بهذا العدد الكبير من المشاركين الذين انعكست طاقتهم و سعادتهم على جميع المنظمين و المشاركين في هذه الفعالية بمختلف الفئات العمرية و الجنسيات. نجاح الحدث هو انعكاس لتفاني المنظمين و المتطوعين، ودعم المجتمع المحلي لهذا النوع من الفعاليات و نتطلع إلى النسخ القادمة في العام المقبل، والتي نعدكم بأن تكون أكثر إثارة ومتعة.


الرعاة الرسميين

1- كالو

2- نادي سباقات الخيل

3- الإتحاد السعودي للترايثلون


شركاء النجاح

1-ديكاثلون

2- مركز اكو

3- عجلات

4- توستيك

5- ذا برجر




١٥ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page