top of page
بحث
  • صورة الكاتبRace Arabia

تقريرسباق: برج المملكة العمودي

تم الإعلان عن سباق برج المملكة العمودي لحملة التوعية بسرطان الثدي بثلاثة أيام قبل انطلاق السباق الذي أقيم بتاريخ الثالث والعشرون من شهر أكتوبر لعام 2021، وبحد علمنا فهو السباق الأول من نوعة في العاصمة الرياض، مما أثار حماسة الكثيرين ليفد المتسابقون من مناطق مختلفة من حول المملكة للمشاركة في صعود 99 طابقا.



وبالنظر لقصر وقت الإعلان عن السباق الا أن حماس المتسابقين كان استثنائياً فقد شارك 160 متسابق ووصل الى خط النهاية 158 متسابقاً، كما تعهد أحد المتسابقين ممن لم يتمكنوا من الصعود بالمشاركة في العام القادم مع الاستعداد المسبق بالتمارين.


كان من المثير للإعجاب رؤية الكثيرين ممن يسعون لخوض تجارب جديدة في حياتهم، ومن الملفت للنظر مشاركة مايزيد عن 50 امرأة أي مايعادل ثلث المشاركين.


كما شارك في سباق برج المملكة العمودي متسابقين من عدة دول حول العالم، حيث تم تمثيل 22 دولة في خط النهاية. منهم 12 متسابقاً من بريطانيا، و 11 متسابقاً من الهند، و7 متسابقين من الولايات المتحدة الأمريكية، و7 متسابقين من الفلبين، و 7 متسابقين من سوريا. أما الدول المشاركة بأقل من 5 متسابقين فتمثلت بالتالي: متسابقون من باكستان والأردن ولبنان ومصر والسودان وألمانيا وأفغانستان وجنوب أفريقيا وساحل العاج وعمان وارتيريا واسبانيا والتشيك وبنغلادش والبرتغال.



ومن المثير للإعجاب أن متوسط وصول المتسابقين الى قمة البرج كان 24 دقيقة و38 ثانية وبالنظر لطول البرج المقدر بـ 302 متر فإن متوسط الوقت المستغرق لصعود 10 أمتار كان 49 ثانية فقط!


وتقديراً لأداء المتسابقين المتميز فقد تم تكريم 12 متسابق. أفضل 3 من فئة النساء، وأفضل 3 من فئة الرجال، وأفضل 3 ممن هم أكبر من 40 عاما من النساء والرجال.


الفائزات الثلاثة من فئة النساء: المركز الأول ماريا كوك من بريطاني بزمن 00:15:09. في المركز الثاني أتت سارة العبداللطيف أحد العداءات المتميزات جداً وأحد أعضاء فريق R7 للجري بختام قوي للسباق بزمن 00:16:19. في المركز الثالث اعتلت المنصة بطلة سعودية أخرى ديما الفارس بزمن 00:16:35. في المركز الثاني لمافوق الـ 40 عاما والثالث في فئة النساء أتت رونيل وينند من جنوب افريقا بزمن 00:17:11، والسعودية منى السابق بزمن 00:21:28.



المركز الأول والثاني في فئة الرجال كان من نصيب 2 من أعضاء فريق R7 للجري العداء نايف بن حبيش وعبد الاله البكري وقد اتما السباق بأقل من 12 دقيقة! قطع نايف السباق بـ 00:11:54 وهو الزمن القياسي لهذا السباق.


في المركز الثالث كان المتسابق الأمريكي كيفن بيشوب بزمن 00:12:58. أفضل 3 من فئة 40+ كانت من نصيب عبدالرحمن حبيب أحد أعضاء فريق R7 للجري بزمن 00:14:21. في المركز الثاني اتى المتسابق الألماني من فريق رياض تراياثلون توماس براكمن بزمن 00:14:52. في المركز الثالث أتى المتسابق الفلبيني من فريق رياض رود رنرز رالف تشان واللذي انهى السباق بزمن 00:15:16



كما توجد بعض المشاركات الجديرة بالذكر مثل مشاركة حسن الداوود وعبد الوهاب العيسى وحسام السادة، اللذين قطعوا طرق سفرهم من القطيف وحتى الرياض للمشاركة في السباق! كما أتموا السباق بأوقات استثنائية 00:18:04 و 00:19:25 و 00:21:11 على التوالي.


أما المشارك محمد الشامي بشخصيته الإجتماعية المتميزة فقد جاهد نفسه للوصول لخط النهاية دون أن يستسلم لشعوره بلإنهاك.


أما خلف العنزي وناصر العبدالله وهما من فريق الأمن في مركز المملكة واللذان ساهما في تنظيم واعداد منطقة السباق ليومين متتاليين بلا كلل ولا ملل فقد شاركا في اللحظة الأخيرة من السباق تضمناً مع المتسابقين ووصلوا حتى خط النهاية!


ختاماً نود أن نشكر شركائنا في مركز المملكة لاستضافتهم لهذا الحدث ولمساهمتهم الكبرى في نجاحة.

كما نشكر الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على دعمهم في تقديم هذا الحدث.كذلك نشكر نوفا لرعاية المتسابقين في نقاط التروية.


أما فريق التنظيم من ريس اريبيا ومركز المملكة والمتطوعون كانوا هم اللبنة الأساسية لقيام هذا السباق بشغفهم وحماستهم واجتهادهم لخلق تجربة استثنائية لجميع المشاركين. وبالنيابة عنهم نود ان نعبر عن حماستنا وترقبنا لنلقاكم في سباقاتنا القادمة.



٣٧ مشاهدة٠ تعليق

Commentaires


bottom of page